كيفية وضع الإضاءة فى المشهد وتكوين الظلال

View previous topic View next topic Go down

كيفية وضع الإضاءة فى المشهد وتكوين الظلال

Post by evergreen on Mon Mar 12, 2012 7:21 pm



من اهم العناصر فى المشهد الاضاءة وكيفيه اضافه اضاءة فى المشهد تابع معنا هذا الدرس



ملف العمل الذى تم الشرح من خلاله

* ويمكنك تنفيذ هذا الدرس على اى ملف عمل اخر

قم بفتح الملف فى برنامج الماكس

* أولا : يتم تعين الإضاءة عامة

فى نافذة البرنامج اتجه ناحية القوائم الفرعيه وقم باختيار

Greate > light > Omni



* اتجه الى منفذ الرؤيا Top وأضغط بالماوس فى المنفذ لوضع الإضاءة



ثم تأكد أن أختيار Select and move نشط

ثم قم بتحريك الاضاءة إلى أعلى



* ثانيا : يتم تعين الإضاءة موجه وعمل الظلال

فى نافذة البرنامج اتجه ناحية القوائم الفرعيه وقم باختيار

Greate > light > Target Direct



* اتجه الى منفذ الرؤيا Top وأضغط واسحب بالماوس فى المنفذ

لوضع الإضاءة



ثم تأكد أن أختيار Select and move نشط

ثم قم بتحريك الاضاءة إلى أعلى



وتأكد أنى Target Direct نشط ثم اتجه الى قائمة

modify > Shadow Parameters

ونشط الاختيار on



و الان هذا المشهد قبل وضع الإضاءة



وهذا المشهد بعد وضع الإضاءة


http://www.m3dmax.com/159
avatar
evergreen

الجنس : Female

عدد المساهمات : 1585
النقاط : 36034
التقييم : 34
تاريخ التسجيل : 2010-02-03

View user profile http://3loomi.4ulike.com

Back to top Go down

Re: كيفية وضع الإضاءة فى المشهد وتكوين الظلال

Post by evergreen on Mon Mar 12, 2012 7:22 pm

كيفية وضع الكاميرات فى المشهد



فى هذا الدرس سوف نقوم نتعلم سويا كيفية وضع الكاميرات فى المشهد فقط قم بفتح ملف جديد

وابدا بالعمل معنا خطوة بخطوة …..



ملف العمل الذى تم الشرح من خلاله

* ويمكنك تنفيذ هذا الدرس على اى ملف عمل اخر

قم بفتح الملف فى برنامج الماكس

* يتم تعين الكاميرا

فى نافذة البرنامج اتجه ناحية القوائم الفرعيه وقم باختيار

Greate > Cameras > Target



* اتجه الى منفذ الرؤيا Top وأضغط بالماوس يمين لتنشيط المنفذ

و الاحتفاظ بالعناصر النشطه فى المنفذ كما هى نشطه

(( و هى بالطبع الكاميرا ))

ثم أضغط وأسحب الكاميرا إلى أتجاه المجسم المراد وضع الكاميرا أمامه



ثم تأكد أن أختيار Select and move نشط



ثم اتجه الى منفذ الرؤيا Font وأضغط بالماوس يمين لتنشيط المنفذ وأضغط وأسحب بزر الماوس الشمال الكاميرا إلى أعلى قليلا



ثم اتجه الى منفذ الرؤيا Perspective وأضغط بالماوس يمين لتنشيط المنفذ



ثم أضغط على لوحة المفاتيح مفتاح C لتحويل المنفذ الى كاميرا



والان بعد أضافة الكاميرا للمشهد ووضع الاضاءة و الخامات وعمل ريندر للمشهد


http://www.m3dmax.com/128
avatar
evergreen

الجنس : Female

عدد المساهمات : 1585
النقاط : 36034
التقييم : 34
تاريخ التسجيل : 2010-02-03

View user profile http://3loomi.4ulike.com

Back to top Go down

View previous topic View next topic Back to top


 
Permissions in this forum:
You cannot reply to topics in this forum